الأخبار

فبراير 01, 2024
الشيخ خالد بن سعود القاسمي يفتتح المبنى الجديد لهيئة رأس الخيمة للمواصلات

افتتح الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير اليوم، المبنى الجديد لهيئة رأس الخيمة للمواصلات، الذي يأتي في إطار خطتها ومشاريعها التطويرية لدعم قطاع النقل والمواصلات في الإمارة.

حيث كان في استقباله سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من المسؤولين في الهيئة.

وأشاد الشيخ خالد بن سعود القاسمي خلال الافتتاح بإنجازات الهيئة ودورها في تعزيز كفاءة منظومة النقل في الإمارة، التي تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، الرامية لتعزيز مكانة الإمارة وتنافسيتها العالمية في جميع القطاعات، وترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار ورفع كفاءة العمل الحكومي وتسخير التقنيات الحديثة في تطوير الخدمات المقدمة لسكان وزوار الإمارة.

واستهل الشيخ خالد بن سعود القاسمي، جولته بزيارة لمركز سعادة المتعاملين، حيث اطلع على الخدمات الذكية المقدمة للمتعاملين باستخدام تقنية “الهولوغرام” الأولى من نوعها في الإمارة والتي تعكس أولويات الهيئة الاستراتيجية لتحقيق الريادة في الخدمات الرقمية. ثم تفقد مركز التحكم والرقابة الذكي، الهادف إلى تعزيز وتوفير أعلى مستويات الأمن والسلامة في وسائل النقل في إمارة رأس الخيمة من خلال الإدارة الشاملة لجميع قطاعات النقل التي تشمل (حافلات النقل العام، ومركبات الأجرة، وحافلات النقل المدرسي، والنقل البحري، وأنظمة النقل المصغرة) باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي ووفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وخلال الجولة استمع الشيخ خالد بن سعود القاسمي لشرح عن أحدث الأنظمة التقنية المستخدمة في إدارة أسطول الحافلات ومركبات الأجرة العاملة بنظام الذكاء الاصطناعي والهادفة إلى تحسين العمليات التشغيلية، كما تفقد مركز التدريب الذكي، الذي يوفّر خدمات التدريب والتطوير ورفع مستوى الوعي لكافة سائقي وسائل النقل العام، ما يحسن من منظومة الأمن وسلامة النقل في الإمارة.

وشاهد الشيخ خالد بن سعود القاسمي، بحضور فريق العمل، فيلماً قصيراً سلّط الضوء على أبرز الإنجازات والمشاريع التطويرية التي نفذتها الهيئة انطلاقاً من استرتيجيتها لرفع مستوى جودة الحياة لسكان وزوّار الإمارة من خلال تحقيق الريادة في توفير خدمات نقل رقمية آمنة ومستدامة، فضلاً عن الجوائز العالمية التي حصدتها الهيئة في السنوات الماضية في مختلف المجالات.

كما أعرب سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة عن شكره وتقديره لدعم القيادة الرشيدة للمشاريع الاستراتيجية التي نفذتها الهيئة خلال السنوات الماضية والتي ساهمت في تعزيز البنية التحتية لمنظومة النقل والمواصلات في رأس الخيمة، إضافةً إلى شكره لفرق العمل الداخلية في الهيئة على انجازاتهم واسهامهم في تحقيق رؤية الهيئة ورؤية حكومة رأس الخيمة 2030.

وفي ختام الزيارة قام الشيخ خالد بن سعود القاسمي، بتكريم عدد من أعضاء مجلس الإدارة تقديراً لجهودهم لما قدّموه من خدمات في الهيئة خلال السنوات خلال فترة إدارتهم للمجلس.

Related News

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تطلق خدمة النقل السريع بالحافلات “RAK Ride”
أبريل 04, 2024
اللقاء الثاني للشركاء الاستراتيجيين
فبراير 27, 2024
الهيئة تلتقي بشركائها الاستراتيجيين
فبراير 24, 2024
الهيئة وشركة النقل العمانية تبحثان التعاون المشترك
فبراير 23, 2024
الهيئة وبلدية مسندم تبحثان التعاون المشترك
فبراير 22, 2024
هيئة رأس الخيمة للمواصلات تطلق تقنية الهولوغرام المبتكرة لتعزيز خدماتها
يناير 08, 2024
مركز الاتصال

1700 800

البريد الالكتروني

info@rakta.gov.ae

أوقات العمل

الاثنين – الخميس 7:30 ص – 3:30م
الجمعة 7:30 ص – 12:00م