الأخبار

أكتوبر 07, 2023
هيئة رأس الخيمة للمواصلات تطلق أول رحلة دولية للنقل الجماعي بالحافلات بين رأس الخيمة ومسندم

أطلقت هيئة رأس الخيمة للمواصلات وبالتعاون مع محافظة مسندم في سلطنة عمان الشقيقة اليوم 6 أكتوبر الجاري، أول رحلة برية لنقل الركاب بالحافلات بين رأس الخيمة ومسندم، وبحضور عدد من المسؤولين و رواد ومؤثري قنوات التواصل الاجتماعي لدى الجهتين والجدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ خدمة النقل خلال ايام العطلة الاسبوعية بواقع رحلتين يوميا.

وذكر سعادة المهندس اسماعيل حسن البلوشي-مدير عام الهيئة إن إطلاق الخدمة يأتي إنطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة لتعزيز الحركة السياحية بين البلدين وتسهيل عمليات تنقل الأفراد من مقيمين وسياح من خلال حافلات حديثة ومتطورة، كما افاد سعادته قائلا أن الخدمة تتماشى مع إستراتيجية الهيئة 2023-2027 والهادفة الى تشجيع النقل الجماعي وتعزيز التنقل المشترك كأحد حلول النقل المستدامة والموثوقة والآمنة.

وأفاد السيد محمد هاشم مدير ادارة التشغيل والرقابة أن الخدمة تنطلق من محطة الحافلات الرئيسية في إمارة رأس الخيمة مرورا بعدد سبعة نقاط توقف على طول مسار الرحلة والتي تنتهي في ولاية خصب التابعة لمحافظة مسندم. كما أن الهيئة اطلقت الخدمة من خلال أسعار تذاكر في متناول الجميع وتلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع.

كما أن الهيئة قامت بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية في الدولة لضمان انسيابية الخدمة وتخفيض زمن الرحلة على المتعاملين.

هذا وقد أقامت بلدية محافظة مسندم حفلاً لاستقبال الرحلة الدولية الأولى للنقل الجماعي بالحافلات حيث كان في استقبالهم السيد/حمد إبراهيم الشحي-مدير مساعد دائرة البلدية بولاية خصب وعدد من المسؤولين في محافظة مسندم.

Related News

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة رأس الخيمة للمواصلات وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وشركة سكاي بورتس لتوفير وسائل نقل جوية مستدامة بحلول عام 2027
مايو 08, 2024
اجتماع مجلس السياسات للاتحاد العالمي للمواصلات العامة – البرتغال
مايو 01, 2024
هيئة رأس الخيمة للمواصلات تطلق خدمة النقل السريع بالحافلات “RAK Ride”
أبريل 04, 2024
الهيئة تكرم سائق مركبة أجرة على أمانته
مارس 15, 2024
الهيئة تشارك في مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
فبراير 29, 2024
اللقاء الثاني للشركاء الاستراتيجيين
فبراير 27, 2024
مركز الاتصال

1700 800

البريد الالكتروني

info@rakta.gov.ae

أوقات العمل

الاثنين – الخميس 7:30 ص – 3:30م
الجمعة 7:30 ص – 12:00م