الأخبار

فبراير 24, 2021
هيئة رأس الخيمة للمواصلات تنظم مؤتمر الابتكار الرقمي ضمن فعاليات “الإمارات تبتكر” 2021

[supsystic-slider id=91 position=”center”]

في إطار جهودها المتواصلة لترسيخ ثقافة الإبتكار، نظمت هيئة رأس الخيمة للمواصلات مؤتمر الإبتكار الرقمي في أنظمة المواصلات بحضور سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة وبمشاركة سعادة المستشار الدكتور/ يوسف محمد اَل علي إضافة إلى أكثر من  12 جهة وعدد من طلاب الجامعات والمتعاملين.

افتتح المؤتمر بنبذة عن مستقبل النقل والمواصلات تلاه عرض فيديو قصير عن إمارة رأس الخيمة، ومن ثم ألقى سعادة المستشار محاضرة تطرق فيها إلى مواضيع ابتكارية عديدة منها أبرز النماذج لوسائل النقل المستقبلية، والممارسات الابتكارية في قطاع مركبات الأجرة، ومقومات الإبتكار إضافة إلى تحديات تكنولوجيا التغيير المفاجئ في مجال النقل وأهمية الإبتكار كونه يعد إحدى أهم سُبل الاستجابة والتعافي السريع لمواجهة تداعيات الأزمات كأزمة كوفيد19 وتأثيرها في كافة القطاعات ومنها قطاع النقل والمواصلات.

يأتي انعقاد المؤتمر ضمن مبادرات الهيئة في فعاليات ” الإمارات تبتكر” للعام 2021 والذي يهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية التحول نحو الإبتكار في تقديم الخدمات العامة الرقمية والأطر العامة الناظمة لهذا التحول. بالإضافة إلى تعريفهم بمسيرة نمو وتطور قطاع المواصلات في الإمارة وعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في أنظمة المواصلات المختلفة.

اختتم المؤتمر بجلسة نقاشية تم من خلالها طرح مجموعة من الاستفسرات من قبل المشاركين على سعادة المستشار، تمحورت هذه الاستفسارات حول أهمية الإبتكار في تطوير منظومة النقل والمواصلات ودوره في سن وتحديث التشريعات الخاصة بوسائل النقل.

مركز الاتصال

1700 800

البريد الالكتروني

info@rakta.gov.ae

أوقات العمل

الاثنين – الخميس 7:30 ص – 3:30م
الجمعة 7:30 ص – 12:00م