الأخبار

سبتمبر 10, 2020
سعود بن صقر يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تنظيم نشاط قطاع النقل المدرسي في رأس الخيمة

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة اليوم المرسوم الأميري رقم (16)  لسنة 2020 بشأن تنظيم قطاع النقل المدرسي في الإمارة. وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية استراتيجية متكاملة تعكس حرص القيادة الرشيدة في الإمارة على تطوير منظومة متكاملة من التشريعات والقوانين المتطورة والعصرية الكفيلة بمواصلة جهود الارتقاء بكافة الجوانب الخاصة بمستوى ومعايير جودة الحياة في رأس الخيمة.

وينص المرسوم على تكليف هيئة رأس الخيمة للمواصلات بتنظيم قطاع النقل المدرسي وتطبيق الاشتراطات والمعايير القياسية الخاصة لمزاولتها والرقابة على المشغلين للتأكد من الالتزام بها، لضمان توفير خدمات النقل المدرسي وفقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة والراحة للطلاب.

وأوضح سعادة المهندس إسماعيل البلوشي، مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات أن هذا المرسوم يشكل دفعة قوية لجهود الهيئة ورؤيتها في  تنظيم قطاع النقل وضمان تقديم خدمات نقل اَمنة وموثوقة وذكية.

وأشار سعادته إلى أن المرسوم قد تضمن اشتراطات السلامة للحافلات، وآلية إصدار تصريح مزاولة النشاط للمشغلين،  وشروط إصدار تصاريح مزاولة المهنة لسائقي ومشرفي حافلات النقل المدرسي، وتحديد الأدوار والمسؤوليات، إضافة إلى قائمة المخالفات التشغيلية التي سيتم تطبيقها في حال عدم التقيد بالاشتراطات.

مركز الاتصال

1700 800

البريد الالكتروني

info@rakta.gov.ae

أوقات العمل

الاثنين – الخميس 7:30 ص – 3:30م
الجمعة 7:30 ص – 12:00م