الأخبار

أغسطس 17, 2021
مجلس شباب هيئة رأس الخيمة للمواصلات ينظم حلقة نقاشية حول مستقبل النقل المستدام

نظم مجلس شباب هيئة رأس الخيمة للمواصلات حلقة نقاشية تحت عنوان “مستقبل النقل المستدام” بمقر مركز رأس الخيمة للشباب بالتعاون مع هيئة إذاعة رأس الخيمة، استضافت الحلقة سعادة المهندس/ أحمد محمد الحمادي – مدير عام دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، والدكتور/ أيمن راشد الخنبولي – رئيس مكتب التقدم المؤسسي بالجامعة الأمريكية برأس الخيمة.

أدار الحلقة الإعلامي/ محمد غانم مصطفى وبحضور سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات وعدد من المدراء والمسؤولين من الجهات الحكومية بالإضافة إلى عدد من الفئة الشبابية.

 حيث تندرج هذه الحلقة ضمن سلسلة من المبادرات والبرامج والفعاليات الثقافية والعلمية التي سينفذها مجلس شباب هيئة رأس الخيمة للمواصلات والتي تهدف إلى تعزيز الوعي والثقافة لدى الشباب حول مستقبل النقل بكافة قطاعاته لخلق جيل جديد وواع بأنظمة وحلول النقل المستقبلية.

ركزت الحلقة النقاشية على أحد التحديات العالمية لتحقيق الاستدامة البيئية وتخفيض حجم الانبعاثات الكربونية المنبعثة من وسائل النقل والمواصلات والتي يعد فيها  التحول إلى المركبات الكهربائية والهجينة والهيدروجينية أحد الحلول العصرية المبتكرة التي تتسابق عليها كبرى الشركات العالمية لتوفيرها في مختلف المدن.

وأكد سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – المدير العام  بحرص الهيئة على دعم الشباب وتأهيلهم إيماناً بأهمية دورهم في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة التي تحقق رؤية حكومة رأس الخيمة 2030. كما سلط الضوء على تجربة هيئة رأس الخيمة للمواصلات الرائدة في تشغيل أول مركبتين أجرة كهربائيتين على مستوى دولة الإمارات، مؤكداً بأن الهيئة تضع الإستدامة البيئية ضمن أهم أهدافها الاستراتيجية للتحول نحو استخدام المركبات صديقة البيئة.

وبدورها عبرت المهندسة/ شما العوضي – رئيس مجلس الشباب بهيئة رأس الخيمة للمواصلات عن شكرها لجميع المشاركين والحضور وكل من ساهم في إنجاح الحلقة، مؤكدةً بأن مجلس الشباب بهيئة رأس الخيمة للمواصلات في أتم الاستعداد لخلق المبادرات التي تدعم الشباب وتعزز مشاركتهم.

وفي ختام الحلقة، كرم سعادة المهندس/ إسماعيل البلوشي مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات كلاً من سعادة المهندس/ أحمد الحمادي، والدكتور/  أيمن الخنبولي، والإعلامي محمد غانم مصطفى على مشاركتهم في الحلقة النقاشية.

[supsystic-slider id=104 position=”center”]

Related News

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تدشن مواقف مستدامة للحافلات العامة برأس الخيمة
ديسمبر 15, 2023
الهيئة تشارك ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف COP28
ديسمبر 07, 2023
الهيئة توقع اتفاقية شراكة مع دائرة الخدمات العامة
نوفمبر 09, 2023
الهيئة تحصل على الجائزة البرونزية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث في المملكة المتحدة عن فئة سلامة وأمن الأسطول RoSPA
سبتمبر 21, 2023
الهيئة تحصل على الجائزة البرونزية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث في المملكة المتحدة عن فئة الصحة والسلامة المهنية RoSPA
سبتمبر 21, 2023
الهيئة تحصد جائزة المجلس العالمي للتميز في الولايات المتحدة الأمريكية عن فئة التنفيذي المتميز للعام 2023
سبتمبر 12, 2023
مركز الاتصال

1700 800

البريد الالكتروني

info@rakta.gov.ae

أوقات العمل

الاثنين – الخميس 7:30 ص – 3:30م
الجمعة 7:30 ص – 12:00م