الأخبار

أغسطس 23, 2021
مدير عام الهيئة يطلع على سير عمل مشروع الكاميرات الذكية

اطلّع سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة على سير العمل في مشروع الكاميرات الذكية بمركبات الأجرة الذي تم اطلاقه كمرحلة أولى تجريبية في الربع الأول من عام 2021 ، والذي من شأن تطبيقه المساهمة في تعزيز أنظمة المواصلات الذكية وتعزيز المنظومة الأمنية في إمارة رأس الخيمة.

كما اطلَع سعادته على مستجدات نظام “شاهين” والمتمثل بتثبيت كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي أمام سائقي مركبات الأجرة والحافلات تتولى قراءة وجه السائق من خلال علامات التعب والإجهاد التي قد يعاني منها، عبر مؤشرات تقنية مرتبطة بمركز التحكم والرقابة الذكي في الهيئة ليتم على أساسها اتخاذ الاجراءات التي تتناسب مع الحالة.

حيث تسعى الهيئة لتطويع تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز منظومة العمل في وسائل النقل في الامارة بما يحقق رؤيتها ” الريادة في تنظيم قطاع النقل وضمان تقديم خدمات نقل اَمنة وموثوقة وذكية”.

كما استمع خلال تفقده إلى مراحل إنجاز مشروع مركز التحكم والرقابة الذكي الذي يوفر دعماً وحلاً شاملاً للإدارة الشاملة لأساطيل مركبات الأجرة وحافلات النقل العام باستخدامها  أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكد سعادته على أهمية هذه الأنظمة الذكية في رفع مستوى جودة خدمات النقل المقدمة للمتعاملين مما يسهم في رفع جودة الحياة لسكان إمارة رأس الخيمة.

والجدير بالذكر  الانتهاء من المرحلة التجريبية في الربع الرابع من هذا العام، على أن يتم تركيب الكاميرات في جميع أسطول مركبات الأجرة وحافلات النقل العام مع بداية العام المقبل.

Related News

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تدشن مواقف مستدامة للحافلات العامة برأس الخيمة
ديسمبر 15, 2023
الهيئة تشارك ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف COP28
ديسمبر 07, 2023
الهيئة توقع اتفاقية شراكة مع دائرة الخدمات العامة
نوفمبر 09, 2023
الهيئة تحصل على الجائزة البرونزية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث في المملكة المتحدة عن فئة سلامة وأمن الأسطول RoSPA
سبتمبر 21, 2023
الهيئة تحصل على الجائزة البرونزية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث في المملكة المتحدة عن فئة الصحة والسلامة المهنية RoSPA
سبتمبر 21, 2023
الهيئة تحصد جائزة المجلس العالمي للتميز في الولايات المتحدة الأمريكية عن فئة التنفيذي المتميز للعام 2023
سبتمبر 12, 2023
مركز الاتصال

1700 800

البريد الالكتروني

info@rakta.gov.ae

أوقات العمل

الاثنين – الخميس 7:30 ص – 3:30م
الجمعة 7:30 ص – 12:00م