الأخبار

مايو 02, 2021
هيئة رأس الخيمة للمواصلات تحصل على 3 شهادات أيزو

حصلت هيئة رأس الخيمة للمواصلات على عدد ثلاث شهادات ضمن المطابقة العالمية لمواصفات الأيزو في نظام إدارة الجودة 9001:2015 ونظام إدارة الإبتكار 56002:2019 ونظام إدارة البيئة 14001:2015 . حيث يأتي هذا الإنجاز ضمن توجهات الهيئة لإستكمال جهودها في  التركيز على كفاءة الأنظمة الإدارية بما يخدم تحقيق الأهداف الإستراتيجية للهيئة.

ويجسد هذا الإنجاز حرص الهيئة على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في كافة مجالات عملها المختلفة، حيث أظهر المعنيون لدى الشركة المانحة للشهادة إعجابهم بالمنظومة الإدارية وإجراءات العمل المتقنة التي تعمل الهيئة في إطارها.

وعبر سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة عن سعادته لحصول الهيئة على هذه الشهادات العالمية التي تعزز من كفاءة المنظومة الإدارية ورفع كفاءة وفاعلية المخرجات، وأن الهيئة ملتزمة بتطبيق وتبني نظام إدارة الجودة والذي يرتكز على عدد من المحاور الأساسية وهي: سياق عمل المؤسسة، القيادة، التخطيط، الدعم، العمليات، قياس الأداء، والتحسين. حيث يلبي هذا النظام إحتياجات وتوقعات المتعاملين وتحديد السياسة والاهداف العامة للجودة داخل الهيئة وتحديد العمليات والاجراءات الإدارية.

وأضاف سعادته ان الهيئة تضع ضمن أولوياتها التركيز على الإبتكار والبيئة ضمن أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وأن تحقيق هذه الشهادات يؤكد نجاح الهيئة في إدارة العمليات الإبتكارية وإدارة العمليات البيئية بشكل متقن يحقق أهداف الهيئة.

الهيئة تحصل على شهادة المواصفات العالمية الأيزو 9001:2015 في نظام إدارة الجودة ويأتي هذا الإنجاز تتويجاً للجهود التي بذلتها الهيئة في تطوير المنظومة الإدارية والتي تشمل العمليات والإجراءات المؤسسية وفقاً لمتطلبات المواصفة وذلك إلتزاماً منها بتبني المبادئ العامة بنظام إدارة الجودة والتي تنعكس ايجاباً على خدمة تطلعات واحتياجات أصحاب المصلحة من متعاملين وموظفين وشركاء . كما سعت إلى توفير نظام لقياس فاعلية وكفاءة جميع العمليات في نظام الجودة واعتماد الاساليب التي تمنع حدوث اي حالات عدم مطابقة في انظمتها.

حققت الهيئة شهادة المواصفة العالمية الأيزو في مجال إدارة البيئة 14001:2015  والتي جاءت تتويجاً لجهود الهيئة المتميزة في تحقيق الاستدامة البيئية وخدمة غايتها الاستراتيجية الرابعة “الاستدامة الثلاثية” بهدف توفير أعلى مستويات الجودة في إدارة الأنظمة البيئية.

حصدت الهيئة على شهادة الأيزو في مجال إدارة الإبتكار 56002:2019وذلك نتيجةً لتطبيق الهيئة كافة معايير ومتطلبات المواصفة من خلال توفير منظومة ابتكار مؤسسي متكاملة وتبني الهيئة لعدد من الممارسات لتعزيز نضج الابتكار في الهيئة وتحقيق التميز وتوفير بيئة جاذبة للإبتكار بما يساهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة وفقاً لأحدث نظم الجودة والتميز العالمية.

مركز الاتصال

1700 800

البريد الالكتروني

info@rakta.gov.ae

أوقات العمل

الاثنين – الخميس 7:30 ص – 3:30م
الجمعة 7:30 ص – 12:00م