الأخبار

أبريل 26, 2021
هيئة رأس الخيمة للمواصلات تطلق منصتها الرقمية للخدمات

استكمالاً لخطواتها المتسارعة في التحول الذكي والرقمي لخدماتها، أطلقت هيئة رأس الخيمة للمواصلات المرحلة الثانية من استراتيجيتها الرقمية ممثلةً بمنصة الخدمات الرقمية والتي تم تصميمها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية والتي تهدف إلى تمكين المتعاملين من إنجاز معاملاتهم خلال زمن قياسي وذلك من خلال الموقع الإلكتروني والأجهزة الذكية على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع 24/7.

والجدير بالذكر أن المنصة تحتوي على جميع الخدمات الرئيسية للهيئة والبالغ عددها 4 خدمات والمرتبطة بترخيص أنشطة النقل والمواصلات في إمارة رأس الخيمة وتشمل (ترخيص المركبات، ترخيص السائقين، ترخيص الشركات، ودفع المخالفات) إضافةً إلى الخدمات الفرعية الأخرى والبالغ عددها 37 خدمة فرعية، حيث بإمكان المتعامل اجراء كافة عمليات اصدار وتجديد تراخيص النقل في الامارة والاستفادة من المميزات التي توفرها المنصة، لاسيما طرق الدفع المتنوعة ممثلةً في الدرهم الالكتروني وبطاقات الائتمان والتحويل البنكي.

ويأتي إطلاق المنصة تأكيداً لإلتزام الهيئة بالتوجهات الحكومية للتحول إلى مراكز خدمة إلكترونية لضمان استمرارية الأعمال وسهولة الوصول إلى الخدمة من أي مكان.

و أكد سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي – مدير عام الهيئة أن هذه النقلة النوعية تأتي ضمن جهود الهيئة الرامية لتنفيذ استراتيجيتها الرقمية وتطبيق خدمات مبتكرة تلبي كافة احتياجات المتعاملين وتعزز مكانة الهيئة وتنافسيتها في قطاع المواصلات على المستوى المحلي والعالمي من خلال تقديم خدمات متميزة تختصر اجراءات انجاز المعاملات وتخفض الزمن المستغرق لإنجازها. كما أنها تعزز الشراكة مع القطاعين العام والخاص من خلال ربط المنصة بالهوية الإماراتية لضمان أعلى مستويات أمن المعلومات والمحافظة على خصوصية المستخدمين إضافةً إلى إمكانية ربطها مع الخدمات الحكومية الأخرى في المرحلة القادمة. وبدورها، أكدت السيدة/ فاطمة حسن الشحي – مدير مركز سعادة المتعاملين أن منصة الخدمات توفر العديد من المزايا التي تمكن المتعامل من تقديم وإنجاز المعاملات والخدمات إلكترونياً بشكل مباشر عبر الموقع الإلكتروني للهيئة مع إمكانية تتبع حالة المعاملة ومستجداتها من خلال الرقم المرجعي الذي يتم ارساله إلى مقدم الطلب عبر الرسائل النصية والبريد الالكتروني المسجل في قاعدة البيانات. بالإضافة الى مساهمة المنصة في تعزيز جهود الهيئة في تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من كوفيد-19 وذلك للحفاظ على سلامة المتعاملين.

مركز الاتصال

1700 800

البريد الالكتروني

info@rakta.gov.ae

أوقات العمل

الاثنين – الخميس 7:30 ص – 3:30م
الجمعة 7:30 ص – 12:00م