الأخبار

فبراير 08, 2022
وفد من الهيئة يشارك في مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي

شارك وفد من الهيئة ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برئاسة سعادة المهندس/ إسماعيل حسن البلوشي- مدير عام الهيئة وعدد من المسؤولين. اطلع خلالها الوفد على أحدث التقنيات والبرامج والتطبيقات الريادية في مجال النقل والمواصلات، كما شارك الوفد في حضور عدد من الجلسات النقاشية التي عقدت على هامش المؤتمر.

وأشار سعادته بأن هذه المشاركة تأتي ضمن دعم الهيئة للإتحاد العالمي للمواصلات ومساعي الهيئة للاطلاع على أفضل الممارسات والتقنيات العالمية والمحلية في مجال التنقل وما يصاحبها من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات المركبات ذاتية القيادة وحلول النقل المستدامة كالحافلات والمركبات الكهربائية.

والجدير بالذكر، أن المؤتمر حمل شعار “بناء مستقبل التنقل” الذي تم من خلاله استضافة العديد من الخبراء والمختصين في مجال النقل المستدام ، ساهمت بإثراء المؤتمر بالمعارف والتجارب العالمية وأتاحت المجال لطرح الأسئلة والمشاركة في الأفكار الإبتكارية الجديدة في مجال التنقل.

حيث زار الوفد عدد من المنصات للجهات المشاركة في المعرض مثل منصة هيئة الطرق والمواصلات في دبي، و منصة إدارة أمن المواصلات التابعة لشرطة دبي، بالإضافة إلى عدد من منصات شركات تصنيع الحافلات والمركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة، وشركات الحلول التقنية والرقمية لأنظمة المواصلات.

Related News

هيئة رأس الخيمة للمواصلات تدشن مواقف مستدامة للحافلات العامة برأس الخيمة
ديسمبر 15, 2023
الهيئة تشارك ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف COP28
ديسمبر 07, 2023
الهيئة توقع اتفاقية شراكة مع دائرة الخدمات العامة
نوفمبر 09, 2023
الهيئة تحصل على الجائزة البرونزية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث في المملكة المتحدة عن فئة سلامة وأمن الأسطول RoSPA
سبتمبر 21, 2023
الهيئة تحصل على الجائزة البرونزية من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث في المملكة المتحدة عن فئة الصحة والسلامة المهنية RoSPA
سبتمبر 21, 2023
الهيئة تحصد جائزة المجلس العالمي للتميز في الولايات المتحدة الأمريكية عن فئة التنفيذي المتميز للعام 2023
سبتمبر 12, 2023
مركز الاتصال

1700 800

البريد الالكتروني

info@rakta.gov.ae

أوقات العمل

الاثنين – الخميس 7:30 ص – 3:30م
الجمعة 7:30 ص – 12:00م